السبت , 23 سبتمبر 2017
الرئيسية / الكرة المصرية / الاخبار / سينايوهات صعود المنتخب المصرى .. لمونديال روسيا

سينايوهات صعود المنتخب المصرى .. لمونديال روسيا

>> أصبحت حظوظ  الفراعنة ..  فى حجز مقعد بكأس العالم للمرة الأولى منذ 27 عاما .. كبيرة للغاية

كتب ـ أحمد الجيلانى 

اقترب جلم ملايين المصريين ، بالتأهل إلى المونديال ، بعد غياب 27 عاما، عقب فوز منتخبنا الوطنى ، على نظيره الأوغندى، بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب “برج العرب”، ضمن منافسات الجولة الرابعة في التصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.

وأصبحت حظوظ  المنتخب المصرى ،  فى حجز مقعده بكأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1990، كبيرة للغاية، بعد تصدره لجدول ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين عن أوغندا “الوصيف”، حيث توجد 4 سيناريوهات لتحقيق الحلم وهى..

الفوز فى المباراتين المقبلتين

يحتاج المنتخب الوطنى للفوز بالمباراتين المقبلتين، حيث يلتقى على أرضه مع الكونغو ثم يختتم مشواره بعيدا عن ملعبه أمام غانا، ليرفع رصيده وقتها إلى 15 نقطة يغرد بها فى الصدارة، بدون النظر لنتائج المنتخبات المنافسة.

 

الفوز على الكونغو والتعادل مع غانا

يملك المنتخب الوطنى فرصة التأهل لكأس العالم من خلال الفوز على الكونغو فى الجولة المقبلة، ثم التعادل مع غانا بالمواجهة الأخيرة، حيث يرفع رصيده وقتها إلى 13 نقطة ويمكن فى هذه الحالة التساوى فى النقاط مع أوغندا فى حال فوز الأخير بالمباراتين المقبلتين وسيتم الاحتكام وقتها لفارق الأهداف الذى يميل لصالح مصر حتى الآن، حيث له فارق أهداف (+3) بينما يمتلك أوغندا فارق أهداف (+1).

 

الفوز على الكونغو وانتظار هدية من غانا

يمكن للمنتخب الوطنى التأهل مباشرة للمونديال بشكل رسمى خلال الجولة المقبلة، عن طريق فوزه على الكونغو وعدم فوز أوغندا على غانا سواء بخسارة الأول أو التعادل.

 

التعادل مع الكونغو وغانا

فى حالة تعادل المنتخب الوطنى مع الكونغو وغانا فى الجولتين المقبلتين، فإنه يصبح تأهله مرهونا بفوز غانا على أوغندا، حيث وقتها سيكون رصيد مصر 11 نقطة، مقابل 10 نقاط لصالح “الأوناش” فى حال فوزهم على الكونغو فقط، ثم “البلاك ستارز” سيكون رصيده 9 نقاط مع فوزهم على أوغندا.

 

ترتيب المجموعة
ترتيب المجموعة

 

شاهد أيضاً

سيد عبد الحفيظ

عبد الحفيظ : الأهلى قد يعترض على الحكام .. ولكن لا يهاجمهم

  أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلى ، إن ” الأجمر ” لم يتطاول على …