وسمح الاتحاد السعودي لكرة القدم بالتعاقد مع 6 لاعبين أجانب، إلى جانب الموافقة على انتداب حراس مرمى أجانب، وذلك “للمرة الأولى منذ إقرار نظام الاحتراف”.

وصرفت الأندية السعودية 500 مليون ريال خلال 136 صفقة، فيما لم تغلق سوق الانتقالات حتى الآن.

الهلال، حامل اللقب، احتفظ بمهاجمه السوري عمر خربين بعد ضمه بشكل نهائي، والبرازيلي كارلوس إدواردو، ونيكولاس ميليسي القادم من أوروغواي، بينما انفصل فقط عن البرازيلي الآخر ليو يوناتيني.

وتعاقد “الزعيم”، الذي سيبدأ مشواره في الدوري باستضافة الفيحاء الوافد الجديد، الخميس، مع الحارس العماني علي الحبسي وماتياس بريتوس لاعب أوروغواي، وأضاف أيضا المهاجم الخطير مختار فلاتة.

وحرص الهلال على استمرار مدربه دياز، الذي قاد الفريق للثنائية المحلية الموسم الماضي والتقدم في دوري أبطال آسيا، حيث سيواجه العين الإماراتي الشهر الجاري في ذهاب دور الثمانية.

أما الاتحاد، الذي سيستضيف الباطن في الجولة الأولى، الجمعة، فتعرض لعقوبة من الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) حرمته من التعاقد مع لاعبين جدد، وتعرض لغرامة بسبب مستحقات قديمة لأحد لاعبيه السابقين.

ويحتاج النصر، الذي سيستهل الموسم أمام الفيصلي، السبت، إلى بث الثقة في نفوس مشجعيه بعدما ظهر بشكل متواضع في البطولة العربية للأندية، التي أقيمت في مصر هذا الصيف وخرج مبكرا.