الثلاثاء , 18 سبتمبر 2018
الرئيسية / راى / الزمالك .. فى ” رقبة من” ؟

الزمالك .. فى ” رقبة من” ؟

بقلم : محمد الدمرداش

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

من يتحمل مسئولية ما يجري في الزمالك وهل صارت القلعة البيضاء من الهوان ما يجعلنا نسمح بما يحدث؟
في مساحة مماثلة وقبل شهور معدودة طالبت معالي وزير الشباب والرياضة أن تكون انتخابات الزمالك . واجتماعات جمعيته العمومية “علي نظافة” وأن يصدر معاليه تعليماته المباشرة للجان والقطاعات المختلفة والمنتشرة في الوزارة للتحقيق والبحث في كل البلاغات المقدمة من الجهات والقيادات المتصارعة في النادي سواء كانت من مرتضي منصور ومن حوله ضد ممدوح عباس . أو تلك المقدمة من عباس ومن حوله ضد مرتضي وغيرها من البلاغات والشكاوي التي صدرت علي مدار سنوات طويلة وفي وقائع وأحداث واتجاهات مختلفة وجدت طريقها السريع لأدراج العاملين والمسئولين في الوزارة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة.
كما طالت البلاغات العضويات الجديدة وما حدث بشأنها وشهدت صنوفا من اتهامات إهدار المال قديما وحديثا وبمبالغ خيالية قد يجد بعضنا صعوبة في نطقها وترجمتها لأرقام محددة.
واليوم يجني الجميع وفي مقدمتهم نادي الزمالك نتائج التجاهل وعدم النظر إلي مكانته محليا واقيليما ودوليا . بل ويواجه شبح السقوط المدوي في ظل غياب الاستقرار الإداري والمالي.
ما أعلمه جيدا أن إبقاء الوضع علي ما هو عليه في الزمالك ليس في صالح النادي من قريب أو بعيد . فإما أن يكون المجلس الحالي والسابق مدانين في وقائع واتهامات محددة منسوبة إليهما وإما لا.. وفي الحالة الأولي لابد من الحل سريعا حتي لا تتعمق الخسائر ويفوت النادي فرصة التخطيط للموسم الجديد في كل أنشطته ولابد من مصارحة الجمعية العمومية والجماهير بحقيقة ما دار ويدور في مؤتمر صحفي احتراما للجميع وسيرا علي نفس النهج الذي اتبعه النادي منذ سنوات بمخاطبة قاعدة عريضة من الناس عبر مؤتمرات صحفية لا حصر لها.
أما السيناريو الثاني فهو سلامة ما يجري وبالتالي سلامة موقف القائمين عليه والفاعلين له وهنا لابد من تمكينهم جميعا علي الفور .. أما المنطقة الرمادية فلن تفيد ولكنها ستضع الجميع أمام سؤال شائك وخطير وهو من يتحمل مسئولية ما يجري في الزمالك؟

شاهد أيضاً

جمهور .. ” شعره شاب”

بقلم : ماجد نوار ــــــــــــــــــــــــــــــــــ بداية كل عام ومصر وشعبها والعالم العربي والاسلامي بخير ويمن …