الثلاثاء , 18 سبتمبر 2018
الرئيسية / راى / الزمالك والترسانة .. ” فى الضياع “

الزمالك والترسانة .. ” فى الضياع “

محمود معروف

بقلم : محمود معروف

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

سيذكر التاريخ أن عام 2018 هو عام أسود بل أسوأ عام في تاريخ فريقي منطقة ميت عقبة الزمالك والترسانة.
بداية نهنئ أسرة فريق نجوم المستقبل وصاحب النادي ورئيسه محمد الطويل ومديره الفني ومدربه محمد صلاح بالصعود للدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه.. ويبدو أنه سيكون اسماً علي مسمي “نجوم المستقبل” ويفوز بالدوري!!
في المقابل حزنت أشد الحزن لعدم صعود نادي الترسانة للدوري الممتاز للعام الثاني علي التوالي كان بينه وبين العودة ضمن الكبار في الممتاز “فركة كعب” كما يقول المثل العامي.
في العام الماضي أضاع حارس الترسانة فوزي ضربة جزاء باستهتار شديد ولو سجلها لصعد الفريق.. لكنه لعب الكرة بكعب القدم فذهبت تتهادي لحارس مرمي الشرقية لتضيع الترسانة وتصعد الشرقية ثم تهبط بعد 6 شهور.
هذا الموسم تكرر نفس الشيء فازت الترسانة علي السويس في ملعبه وعلي القناة في السويس وتقدمت علي نجوم المستقبل 1/صفر وباقي ثلاث دقائق فتعادل نجوم المستقبل 1/1.
وفي المباراة الفاصلة والاخير أول أمس خسرت الترسانة صفر/1 امام شبين الكوم وفاز نجوم المستقبل علي السويس 1/صفر وصعد وضاعت الترسانة وضاع تاريخها الذي قدم لمصر نجوماً لا يتكررون امثال مصطفي رياض والشاذلي وبدوي عبدالفتاح وصبري عبدالمنعم الحاج وابراهيم الخليل واشرف الالفي وفتحي بيومي واحمد عبدالحليم وشاكر صلاح عبدالفتاح ومحمد باجنيد وبهاء محمود حسن وعباس فخري وحسن علي.
لقد بذل النائب طارق السعيد رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة جهودا جبارة ولم يدخروا وسعا في مساندة الفريق لكن اللاعبين مستواهم درجة ثانية وثالثة ولا يصلحون ولا يستحقون الصعود مع الكبار في الدوري الممتاز ولن يصعدوا قبل عشر سنوات.
نفس الحال بالنسبة لجارهم نادي الزمالك ويفصل بينهما شارع 26 يوليو.
الزمالك في الضياع بيعيش أسود سنوات عمره منذ انشائه.. من يصدق أن الزمالك أول ناد في أفريقيا يفوز بكأس افريقيا 5 مرات قبل أي ناد اخر بما فيها الاهلي.. الزمالك التاريخ والبطولات والانجازات التاريخ وأعظم النجوم ينهزم عشر مرات في موسم واحد.. يادي الفضيحة.. ويخرج من كأس الكونفيدرالية من دور الـ 32 أمام فريق قرية من اثيوبيا.. الزمالك يحتضر ولا أحد يتحرك واقول إن كبار المسئولين في الدولة دون تحديد اسماء يشجعون الزمالك واخرهم الوزير خالد عبدالعزيز ومع هذا لا يفعلون شيئا لإنقاذه من الوحل الذي يعيشه واول امس تعادل مع عرض سييء مع المقاولون وأشاد به مدحت شلبي وقال الزمالك مستواهم!!! والمعلق خالد حسن: لا يستحق التعليق.

شاهد أيضاً

جمهور .. ” شعره شاب”

بقلم : ماجد نوار ــــــــــــــــــــــــــــــــــ بداية كل عام ومصر وشعبها والعالم العربي والاسلامي بخير ويمن …