الأحد , 22 يوليو 2018
الرئيسية / راى / تكريم السيد الرئيس

تكريم السيد الرئيس

خالد عبد العزيز

بقلم : م خالد عبد العزيز

 وزير الشباب والرياضة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إهتمام السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتكريم أبطال مصر الرياضيين في مختلف اللعبات سواء الجماعية أو الفردية الأوليمبية والبارالمبية في صباح اليوم الأول من العام الجديد واستقبالهم في القصر الرئاسي ومنح الأوسمة الجمهورية من الطبقات المختلفة لعدد “42” نجماً رياضياً منهم 20 فتاة و22 شاباً بالإضافة إلي المديرين الفنيين وفي حضور رؤساء الاتحادات المعنية ورئيس اللجنة الاوليمبية كان له أكبر الأثر في تأكيد ما أشار إليه السيد رئيس الجمهورية كثيراً سواء في حملته الانتخابية للترشح لرئاسة الجمهورية في ربيع عام 2014 أو في لقاءاته المتعددة مع النماذج المختلفة من الشباب الناجح والمتميز في مؤتمرات الشباب الدورية والعالمية علي مدار العامين الماضيين من أهمية التفوق الرياضي لأبطال مصر في البطولات الرسمية سواء علي المستوي الاقليمي أو الأفريقي أو الدولي واهتمام سيادته المستمر والمباشر بكل من يرفع علم مصر عالياً في أي محفل من المحافل الدولية خصوصاً من الشباب تحفيزاً لهم وتشجيعاً لاستمرارهم في تطوير مستواهم الفني والبدني و النفسي لتحقيق مزيد من الانجازات.
ويتذكر الوسط الرياضي كله استقبال سيادة الرئيس لنجم الكرة المصري العالمي محمد صلاح في القصر الرئاسي في يناير من العام الماضي تشجيعاً له علي مواصلة تألقه وقيادته لمنتخب مصر في المسيرة الافريقية والدولية. ومشاهدة سيادته في نفس الشهر لمباراة مصر وغانا في بطولة الأمم الأفريقية التي اقيمت في الجابون مع مجموعة من الشباب في مؤتمر الشباب الذي عقد بمدينة أسوان. وتكريمه لنجمة مصر والعالم في الاسكواش نور الشربيني في مؤتمر الشباب الذي عقد في يوليو من العام الماضي بمدينة الإسكندرية. وكانت لفتة رائعة وفريدة أن يتصل سيادة الرئيس وهو في زيارة رسمية للصين في شهر سبتمبر الماضي باللاعب رامي عاشور نجم الاسكواش ليهنئه بالفوز ببطولة شنغهاي الدولي. والجميع أيضاً يذكر استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي لمنتخب مصر الأول لكرة القدم في حضور أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة والجهاز الفني والإداري والطبي عقب تأهله لكأس العالم لكرة القدم روسيا 2018 بعد 28 سنة من عدم التأهل وذلك إثر فوزه علي الكونغو في ستاد برج العرب.
ولا ننسي المشهد الذي تصدر وسائل الإعلام في مدينة شرم الشيخ حينما أرسل سيادة الرئيس رسالة سلام إلي البشرية من منتدي شباب العالم في نوفمبر الماضي ومن حوله أبطال وبطلات الرياضة في السباحة والاسكواش والتايكوندو والكاراتيه والخماسي الحديث والسلاح والكونغ فو والمصارعة. فقد كان مشهداً واضحاً وكانت الرسالة هي البناء والعمران ورفعة الإنسان وليست الهدم والدمار والإرهاب الأسود ومن سفرائنا الذين يحملون هذه الرسالة أبطال الرياضة المصرية.
وقبل أن يعلن سيادة الرئيس أن عام 2018 هو عام ذوي الاحتياجات الخاصة فقد حرص سيادته علي تكريم السباح محمد الحسيني في منتدي شباب العالم في نوفمبر الماضي. ووجه ان تعمل الدولة وتلتزم بتحسين مستوي الخدمات لهم في كافة مجالات الحياة. وهو الأمر الذي أكده سيادته عند استعراضه للمنشآت الشبابية والرياضية الجاري تنفيذها وعلي ضرورة مراعاته طبقاً لأحدث الوسائل العالمية بما يضمن صلاحية كل هذه المنشآت لممارسة الرياضة البارالمبية إلي جانب الرياضات الاوليمبية.. بقوة شبابها.. تحيا مصر.

شاهد أيضاً

جمهور .. ” شعره شاب”

بقلم : ماجد نوار ــــــــــــــــــــــــــــــــــ بداية كل عام ومصر وشعبها والعالم العربي والاسلامي بخير ويمن …