الثلاثاء , 18 سبتمبر 2018
الرئيسية / راى / رسالة إلى .. عماد متعب

رسالة إلى .. عماد متعب

بقلم : عبد الرحمن فهمى

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عزيزي كابتن متعب الهداف الكبير.. نصيحة من صديق معمر لأخيه أو ابنه الشاب الموهوب.. أنصحك ألا تغير فانلتك بمال قارون.. أبناء النادي الأهلي بالذات لهم خاصية لا تجدها في الملايين من اللاعبين في مصر أو في جميع أنحاء العالم.. اللاعبون يغيرون فانلاتهم وانتماءاتهم كما يغيرون كل يوم الشراب!!.. الكل يجري وراء المال في كل البلاد.. ولكن أسرة الأهلي لها تقاليدها.. لها خصوصيتها.. تشعر بأنها أسرة واحدة.
كل من أحب النادي ولبس فانلته ولم يخلعها إلا عند اعتزاله ظل طول عمره سعيداً ومحترماً ومرموقاً وله منزلة خاصة ومكانة خاصة.. عند الجميع.
***
سأضرب لك أمثلة..
رغم إجبار كابتن طاهر أبوزيد علي الاعتزال في عز عطائه لم يستطع أن يلبس فانلة من لون آخر غير الأحمر رغم كل الضغوط والإغراءات.. أذكر أن المرحوم عثمان أحمد عثمان عرض عليه ـ بأرقام زمان ـ رقماً خيالياً ليلعب للإسماعيلي.. رفض طاهر في البداية.. وبعد مرور أسابيع قليلة.. ونحن بشر لا ملائكة.. استسلم للإغراء.. وركب سيارته وتوجه إلي مدينة الإسماعيلية.. وفي منتصف الطريق أوقف السيارة وبكي وعاد إلي القاهرة وقرر الاعتزال النهائي.. وظل في أسرته الرياضية.. فاختاروه وزيراً للرياضة.. وخرج من الوزارة ليتلقي عروضاً تجارية يسيل لها اللعاب.
محمود الجوهري أصيب في ركبته في نهائي ثاني بطولة للأمم الأفريقية علي ملعب الأهلي.. أرسله المشير عبدالحكيم عامر إلي النمسا وكان أول لاعب مصري يتم علاجه في أوروبا.. عاد وقرر الاعتزال في سن مبكرة جداً.. لأن مدرب الأهلي رفض أن يشركه في المباريات لأن الإصابة ستتجدد.. درس فنون التدريب ووصل إلي أعلي درجاته ونجاحاته ورفض كل عروض الأندية الأخري..
مختار التتش عملوا له تمثالاً في النادي.. لأنه رفض أن ينتقل إلي الزمالك الذي أخذ كل لاعبي الأهلي بأمر من محمد حيدر باشا.. التتش تحدي حيدر باشا واستمر في الأهلي ولعب مع الأشبال وهزم الزمالك.
***
الأمثلة كثيرة.. ولكن المساحة لا تسمح.. عندك صالح سليم وطارق سليم وحسن حمدي ومصطفي عبده وأحمد مكاوي وأبوحباجة وعشرات آخرين.

شاهد أيضاً

جمهور .. ” شعره شاب”

بقلم : ماجد نوار ــــــــــــــــــــــــــــــــــ بداية كل عام ومصر وشعبها والعالم العربي والاسلامي بخير ويمن …