الثلاثاء , 18 سبتمبر 2018
الرئيسية / راى / كفّارة .. يازمالك

كفّارة .. يازمالك

محمود معروف

بقلم : محمود معروف

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

خيراً انفك النحس وعرف الزمالك طريق الفوز وأظلم أنوار الأهلي.
لم يعد هناك خوف من كلمة “الشياطين” فقد حرقهم كاسونجو وأشعل فيهم أيمن حفني النيران وستتغير الخريطة في السنوات القادمة وأولها في بطولة كأس مصر.
كان الزمالك ينزل الملعب مهزوماً قبل أن تبدأ المباراة.. أو يسجل أولاً ثم يخرج الأهلي فائزاً.
الصورة تغيرت.. والأوراق تبدلت.. سجل الزمالك هدفاً لكاسونجو بعد دقيقتين وأضاف المرعب أيمن حفني الهدف الثاني بعد 20 دقيقة ولو سجل كاسونجو الهدف الثالث بعد ثلاث دقائق والأهلي يترنح ودفاعه أوسع من شارع جامعة الدول العربية.. لغرق الأهلي في سيول الأمطار وسيول الزمالك التي أغرقت دفاع الأهلي وحارس مرماه.
بكل المقاييس تفوق خالد جلال ابن الزمالك علي الجزار حسام البدري “وأنا الذي أطلقت عليه هذه التسمية”.. نزل البدري معتمداً علي التاريخ ونسي أن الجغرا فيا غيرت الخريطة.
أحكم جلال غلق دفاعه بالضبة والمفتاح وأبدع التونسي النقاز ومحمود علاء والونش والصاعد الواعد أحمد أبوالفتوح “ابن أشبال الزمالك” وقاد أيمن حفني فرقة الزمالك الموسيقية قيادة المايسترو.. تعلو النغمة وتهبط.. يعلو العزف فلما وصلت الكرة إلي كاسونجو المرعب ومعه باقي العازفين يوسف أوباما وطارق حامد ومحمود عبدالعزيز وارتبك الشياطين لأننا في شعبان وربنا يستر عليهم في رمضان ولم يتوقع حسام البدري هذه الصحوة والأهداف المبكرة فارتبك وندم ندماً شديداً علي التفريط في عبدالله السعيد ولسوء حظه أصيب وغاب الجزائري وليد أزارو فأصبح هجوم الأهلي عقيماً.. لا وسط ولا دفاع ولا هجوم برغم أنهم تحسنوا في الشوط الثاني بعد نزول إسلام محارب وعوض خروج صخرة الدفاع سعد سمير شفاه الله وعافاه يا كريم.
أخطأ خالد جلال بعدم الدفع بداية الشوط الثاني باللاعب أحمد مدبولي بدلاً من أوباما وأشركه متأخراً وهي غلطة يتحمل نتيجتها حيث تحسن أداء الأهلي وهاجموا وسنحت لهم أكثر من فرصة حتي جاملهم الحكم محمد الحنفي بضربة جزاء لا يراها الأعمي ولا البصير وتأثر بالحرب النفسية التي قادتها صحف أعداء الزمالك ومع هذا نغفر هذه الخطيئة التي لا تغتفر مع احترامنا وتقديرنا لحكام مصر.. في كل الأحوال ألف ألف مبروك للزمالك.

شاهد أيضاً

جمهور .. ” شعره شاب”

بقلم : ماجد نوار ــــــــــــــــــــــــــــــــــ بداية كل عام ومصر وشعبها والعالم العربي والاسلامي بخير ويمن …