الأربعاء , 22 أغسطس 2018
الرئيسية / راى / لغز الأهلى

لغز الأهلى

بقلم : جمال هليل

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

* الأهلي كان دائماً نموذجاً للنظام والالتزام والجدية في العمل. لكنه كسر القاعدة هذه المرة!!
أراد الأهلي أن يعظم تلك المبادئ التي تمتد وتتأصل.. حتي تحولت إلي أساس مدرسي في تعليم فن الإدارة ودقة التنظيم.. لكن هناك شعرة قد لا تري بالعين بين القدرة علي السيطرة والهيمنة والالتزام لتحقيق الانجاز.. وبين التسرع الذي يؤدي إلي المشاكل الوقتية!!
الأهلي وهو الأستاذ بكل معاني الرياضة المصرية.. انهار فجأة وتحول من فريق لا يقهر علي مدار الموسم إلي فريق يخسر في المحلي ويخرج من الكأس. ثم يخسر في السباق الافريقي بعد أن تعادل علي أرضه في نفس البطولة!! والأهلي تذيل القائمة في المجموعة الافريقية وهذا نادرًا أن يحدث للبطل!!
* ماذا حدث يا أهلي؟!!
ارجعوا إلي الخلف لنأخذ درسًا للمستقبل!! وليكن السؤال.. لماذا ينهار البطل فجأة ويسقط من فوق منصة التتويج.. إلي الدرك الأسفل؟!!
.. هل السبب فني من جهاز التدريب؟!! أم أنه اداري تنظيمي نتيجة تدخلات فوقية؟!!
الملاحظة التي فرضت نفسها أن الأهلي ظل متقدمًا مهيمنًا بطلاً حتي ضمن لقب الدروي.. ثم بدأ اللعب داخل الفريق بظهور قضية عبدالله السعيد وهي من الأسباب في التراجع ليس لكونه لاعبًا مهمًا.. ولكن الأهم أنها فتحت عيون اللاعبين وبدأ التمرد ومحاولة تقليده حتي كانت الطامة الكبري بالصدام بين النجوم وحسام البدري في مواجهة مباشرة قسمت ظهر الفريق في أفريقيا.
والآن يريد الأهلي ان يقلب الشعار الذي رفعه عن المبادئ ويعيد عبدالله السعيد ولو حدث هذا رغم أهمية اللاعب ستكون الكارثة الكبري بين الأهلي من جهة.. والجماهير واللاعبين من جهة أخري.. لأن عودته تعني تغيير المبادئ وأنها كانت مجرد كلام مطاط للاستهلاك الوقتي أو لمجد شخصي لأسماء معينة تركب الموجة وقت اللزوم.
الهبوط المفاجئ للأهلي يرجع للاهتزاز النفسي والمعاملة بين اللاعبين والجهاز الفني. ويرجع لاهتمام الادارة بقضية لاعب مثل عبدالله علي حساب آخرين لا يقلون نجومية!!
اهتزاز الأهلي قد يرجع لأسباب فنية بسبب مجموعة إصابات ضربت اللاعبين الأساسيين فاهتز التشكيل.. واهتز الآداء. والسبب يرجع لتعاقد الأهلي مع لاعبين أقل من مستوي واسم الأهلي بدليل انه لا بديلا علي نفس كفاءة المصابين الأساسيين!!
فأين من دفع فيهم الأهلي ثلاثين مليون جنيه؟! هل لدينا في مصر من يساوي هذا المبلغ أم أنه حرب السماسرة والتجار الذين يدفعون من تحت الطرابيزة لأعضاء مجالس ادارات الأندية والمدربين لفرض اللاعبين عليهم؟!
عمومًا هذه قضية أخري سأكشف حقائقها وجناياها في كلمة أخري وبالأسماء!!
المهم ان يخرج الأهلي من أزمته الحالية بعد أن فض الاتفاق مع البدري وبعد ان أصبح الطريق مغلقا ما بين اللاعبين والبدري وكان الانفصال هو أفضل حل للإدارة؟!
لكن تذكروا الأخطاء حتي لا تتكرر مستقبلاً في أعظم أندية القارة.. لأن اللاعبين اذا عرفوا طريق التمرد علي المدرب.. فلا استقرار ولا هدوء يعيد الأمور لنصابها بسهولة.

شاهد أيضاً

محمود معروف

ملايين الزعيم .. وملايين الرياضيين

بقلم : محمود معروف ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ نشرت الصحف أن الفنان الكبير القدير الزعيم عادل إمام تقاضي …