الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
الرئيسية / راى / محاكمة اتحاد الكرة

محاكمة اتحاد الكرة

بقلم : سعيد عبد السلام

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كل فترة يخرج علينا اتحاد كرة القدم بمشكلة جديدة تهز أركان اللعبة ليعود بها إلي الوراء بدلا من تطويرها لتلحق بركب العالمية ومع كل مشكلة وأخري يبتدعها يفقد الكثير من مصداقيته سواء أمام الرأي العام أو حتي المسئولين!
ولأنه لا يخضع للمحاسبة يتمادي في خلق المشاكل وآخرها المشكلة التي طفت علي السطح فجأة والتي تخص النجم العالمي محمد صلاح والتي شغلت حتي الرأي العام في انجلترا وأوروبا وكشفت عن ضعف العمل الاداري بالاتحاد وجهل أعضائه بالقوانين واللوائح المنظمة لحقوق الرعاية.پ
تجاهل اتحاد الكرة اللائحة الداخلية التي تمنحه حق استغلال صور نجومه المحترفين اعلانيا شريطة أن تكون هذه الصور من المباريات التي يخوضها اللاعب ويمتلك حقوقها اتحاد الكرة والمنتخب والوطني وذلك من خلال عقود داخلية مع اللاعبين لعدم الوقوع في مشاكل مع الشركات الراعية التي تقوم برعاية هؤلاء النجوم في الخارج!!
وسواء بجهل للوائح أو محاولة حرمان اللاعبين من حقوقهم الإعلانية قام جهابذة اتحاد الكرة باختراق القوانين مستغلين طيبة محمد صلاح وتضحياته هو وزملائه من أجل المنتخب الوطني فوقعوا في المحظور وورطوا الدولة معهم بعدما هاج الرأي العام رافضا تصرفات اتحاد الكرة!!
وللحس الوطني الكبير الذي يتمتع به الرئيس عبد الفتاح السيسي وتقديره للنجوم ولكل من يقدم الجهد والعرق لأجل مصر. تدخل بصفة شخصية وطالب وزير الرياضة بضرورة حل المشكلة فورا!
ولان الزمن مفقود لدي المسئولين باتحاد الكرة لايدركون مدي خطورة ابتداع مشكلة للنجم المصري العالمي وتأثيرها علي تركيزه في هذه الفترة الشديدة الحساسية في مشواره الاحترافي حيث يواجه اليوم مع فريقه ليفربول فريق روما الايطالي في لقاء الاياب للدور قبل النهائي لبطولة أوروبا للأندية والتي يسعي خلالها ليفربول لتجاوز روما والوصول إلي النهائي بعد طول غياب.پ
كما يسعي صلاح بقوة للفوز بالحذاء الذهبي بعد أن اقترب من الفوز بلقب هداف الدوري الانجليزي وبالتالي يحتاج الي التركيز الشديد والمساندة بدلا من خلق مشاكل تعطل مسيرة النجم الذي كان سببا رئيسيا في وصول المنتخب الوطني لمونديال روسيا وبقائهم في مناصبهم وهم لا يستحقون ذلك!!
وقد فتحت المشكلة التي زرعها اتحاد الكرة الباب علي مصراعيه لمطالبة جميع اللاعبين المحترفين بحقوقهم المالية وسيحصلون عليها رغم أنف الجبلاية بسبب الجهل بالقوانين!!
ياسادة.. كرة القدم أصبحت صناعة تدار بالمليارات وليست مجرد نشاط رياضي هاو أو عبثي لذلك تحتاج إلي إدارة محترفة بدلا من الهواة الذين يديرونها هنا ويتسببون في كوارث بالجملة ولوكنت مسئولا ما تركت هذا الموضوع يمر دون محاسبة وتحويل المسئول عنه إلي المحاكمة لان الامر يتعلق بمشاركة المنتخب في المونديال وهو عملية أمن قومي لمن يعي معني هذه المشاركة وقيمة نجم عالمي علي شاكلة محمد صلاح
والله من وراء القصد

شاهد أيضاً

جمهور .. ” شعره شاب”

بقلم : ماجد نوار ــــــــــــــــــــــــــــــــــ بداية كل عام ومصر وشعبها والعالم العربي والاسلامي بخير ويمن …