الأربعاء , 25 أبريل 2018
الرئيسية / المزيد / مدرب أوروجواى : احذروا منتخب الفراعنة

مدرب أوروجواى : احذروا منتخب الفراعنة

أوسكار تاباريز
أوسكار تاباريز

>> تاباريز  : المنتخب المصرى يضم لاعبا بحجم محمد صلاح هداف الدورى الانجليزى .. فكيف تكون المجموعة ” سهلة “

توقع المدرب المخضرم  ، أوسكار واشنطن تاباريز، المدير الفني لمنتخب أوروجواي  ، أن تكون بطولة كأس العالم الصيف المقبل في روسيا  ، مليئة بـ”المفاجآت”، في الوقت الذي وضع فيه منتخب بلاده “بين الخاسرين” ، الذين يتصدرون المشهد بقصص حياتية ،  تتجلى فيها ملامح الكفاح  ، من أجل تخطي الصعوبات  ، وتحقيق إنجازات كبيرة، وضرب مثالاً بما تحقق في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا ، الذي حل فيه “السيليستي” في المركز الرابع ،  بينما ودعت “قوى كبيرة في عالم كرة القدم ،  من مراحل مبكرة” .

ويشكل تأهل منتخب آيسلندا للمونديال أحد أشكال هذه القصص التي يتحدث عنها تاباريز “أحد أكبر الأمور المثيرة للفضول بالنسبة لي هو تأهل آيسلندا للمونديال“.


وأكد ‘المايسترو’ أن مونديال روسيا المقبل “سيشهد مفاجآت عديدة”، ولن يكون هناك أي تأثير لـ”السوابق التاريخية القديمة أو الحديثة
“.

كما تحدث عن المواجهة المحتملة مع منتخب إسبانيا في ثمن النهائي، حيث أثنى كثيراً على بطل العالم في 2010 وعلى “تاريخه الكبير وحاضره”، ولكنه شدد على أن “قوته” من أجل تقديم بطولة قوية لا يعني حتمية حدوث هذا الأمر.

وسيفتتح بطل العالم مرتين في (1930 و1950) مشواره في كأس العالم بمواجهة منتخب مصر، بينما ستكون المواجهة الثانية أمام منتخب عربي آخر وهو السعودية.

وانتقد تاباريز تصريحات الصحافة الأوروغويانية ، التي أكدت أن التأهل للدور الثاني  ، مسألة وقت فقط ، مؤكداً أن المنتخب المصري  ، يضم بين صفوفه لاعباً بحجم محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي وهداف الدوري برصيد 13 هدفاً.

وقال في هذا الصدد: “الجميع يراها مجموعة سهلة؟ لا أفهم ما يقولونه” .

وأبدى تاباريز سعادته بتطور بعض اللاعبين الأوروغوانيين الشباب القادرين على تطويع الاستحواذ على الكرة من أجل تشكيل جمل هجومية والعودة لمراكزهم عند فقدان الكرة.

ومن بين 23 لاعباً سيشكلون قوام القائمة ، التي سيعتمد عليها تاباريز في البطولة، يبدو أن أربعة لاعبين فقط ،  هم من ضمنوا مكانة أساسية لهم  ، في تشكيل “السيلسيتي” وهم: لويس سواريز وإدينسون كافاني ودييغو غودين وفيرناندو موسليرا، الحارس، بينما لم يتم الاستقرار بعد على باقي المراكز.

شاهد أيضاً

دروجبا ومحمد صلاح

دروجبا يهنئ محمد صلاح ” مقدماً ” .. بجائزتى الهداف وأحسن لاعب

   أكد الإيفواري ديديه ديروجبا ، أن محمد صلاح ، نجم ليفربول ، سيتوج بجائزة …