الثلاثاء , 18 سبتمبر 2018
الرئيسية / راى / هذا هو حكم ” القمة “

هذا هو حكم ” القمة “

بقلم : عبد الرحمن فهمى

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

،، ما الذى تعرفه عن الحكم محمد الحنفى .. حكم مباراة القمة؟ ،،

كان محمد الحنفي ، حكما دوليا حتي الموسم الماضي.. ثم لحقته اصابة في الساق ، فلم يعد قادرا علي ممارسة التحكيم ، فتم استبعاده من القائمة الدولية مؤقتا ، حتي يتم علاجه.. وبعد مباراة القمة ، أصبح مرشحا للعودة للقائمة الدولية  ، في الموسم القادم.. بإذن الله.
حرص محمد الحنفي بعد شفائه ،  أن يجري كل اختبارات الكوبر منفردا ، ليعود إلي لياقته البدنية.. أجري تمرينات مكثفة لكي يلحق باختبارات الفيفا هذا الموسم ولكن لم يستطع.. ومع ذلك من أجل الحرص علي تواجده تقرر أن يدخل اختبارات الكوبر الاخيرة من باب التمرين ومعرفة ما وصل إليه من تحسن.
كان الاخ عصام عبدالفتاح بعيد النظر حينما اراد اختبار الحنفي في أهم مباراة.. لثقته في شخصيته وعدم انتمائه لأي ناد وهدوء اعصابه.. فنجح الحنفي رغم كل ما حدث خلال المباراة من أمور غريبة مفاجئة.. امور استدعت اخراج الكارت الاصفر عشر مرات.. وكان بعضها يستحق الكارت الاحمر وبحكمة وخبرة رفض اخراج الكارت الأحمر حتي انهاء المباراة.. لكي لا تزداد عصبية اللاعبين.
منتهي الثقة بالنفس ورباطة الجأش حينما احتسب الوقت الضائع كاملا رغم ظروف المباراة.. حينما قاربت المباراة علي النهاية كان الكثيرون علي ثقة بأن الحكم الحنفي سيطلق صفارة النهاية فورا ولو متعادلا خاصة بعد ان انكمش الفريق الابيض مدافعا يريد المحافظة علي النتيجة.. مقابل هجوم جارف جنوني من الفريق الاحمر.. بل قيل أن الحكم سمح للفريق الاحمر بآخر فرصة علي حساب عدة ثوان زيادة عن الدقائق الخمس!!!
أخيرا.. تحية أخري للأخ عصام عبدالفتاح الذي أحسن أيضا اختيار المساعدين حاملي الراية: سمير جمال وهو حامل راية دولي وعبدالفتاح جريشه حكم مساعد درجة أولي من المنوفية.. فكانا خير معاونين.
* * *
كان هذا هو فاكس زميل العمر اقدم مراسل رياضي الاخ ميمي القيعي “كفر الزيات”.. شكرا يا عم ميمي!!

شاهد أيضاً

جمهور .. ” شعره شاب”

بقلم : ماجد نوار ــــــــــــــــــــــــــــــــــ بداية كل عام ومصر وشعبها والعالم العربي والاسلامي بخير ويمن …